مدرسة نجع خروف الابتدائية

عزيزى الزائر انت غير مسجل لو سمحت سجل معانا مجانا .... اى مشكلة التواصل على الاميل التالى sho2929@yahoo.com
مدرسة نجع خروف الابتدائية

مدرستنا فى قلوبنا و بقلوب مجتمعنا الصغير

يتقدم الاستاذ /السيد أحمد محمد أحمد مدير مدرسة نجع خروف الابتدائيه بالشكر لجميع العاملين بالمدرسة علي حسن تعاونهم في فترة الفصل الدراسي الأول ويتمني له ميد من التقدم في الفصل الدراسي الثاني

المواضيع الأخيرة

» موقع المدرسه علي الفيس بوك
الإثنين ديسمبر 31, 2012 7:04 pm من طرف المدير

» حضانة مدرسة نجع خروف
الجمعة ديسمبر 28, 2012 10:35 pm من طرف المدير

» بالحق وللحق أقول موضوعات متنوعه هامه للجميع
الجمعة نوفمبر 30, 2012 6:54 pm من طرف المدير

»  الأخطاء العشرة فى تربية الأطفال
الجمعة سبتمبر 07, 2012 6:42 pm من طرف المدير

»  ما أسباب الجفاف عند الأطفال؟
السبت أغسطس 18, 2012 12:50 pm من طرف المدير

»  ب10 خطوات تجعل بنك المعاق ذهنيا من الصائمين
السبت أغسطس 18, 2012 12:47 pm من طرف المدير

» اكتئاب الأطفال
السبت أغسطس 18, 2012 12:46 pm من طرف المدير

» طفلك شره.. إقضِ معه وقتًا أطول
السبت أغسطس 18, 2012 12:45 pm من طرف المدير

» طفلك المشاكس.. خطوات للتعامل
السبت أغسطس 18, 2012 12:42 pm من طرف المدير

التبادل الاعلاني

www.google.com

سبتمبر 2017

الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
    123
45678910
11121314151617
18192021222324
252627282930 

اليومية اليومية

موضوعك الأول

السبت مارس 21, 2009 8:04 pm من طرف مصطفى فتحى

مرحبا بك أيها العضو الكريم في منتداك الخاص وهنيئاً لك بانضمامك إلى عائلة أحلى منتدى.

هنا نوفر لك بعض المعلومات القيمة التي ستساعدك بالبدئ في إدارة منتداك.

كيف تدخل إلى لوحة الإدارة؟للدخول إلى لوحة إدارة منتداك عليك …


    كيفية إعداد برنامج تدريبى للأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة؟

    شاطر
    avatar
    المدير
    Admin

    كيفية إعداد برنامج تدريبى للأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة؟

    مُساهمة من طرف المدير في الأحد أكتوبر 23, 2011 9:08 pm

    تجيب عن هذا التساؤل الدكتورة أميرة عبد السميع مدرس التربية الخاصة بجامعة المنصورة موضحة أن أى برنامج يتم إعداده تقاس فاعليته ونجاحه بشموله أو لابد أن يكون البرنامج شامل لكل المهارات ونقاط الضعف الموجودة لدى الطفل وتحتاج إلى عملية تنمية وأيضا لابد وأن يكون البرنامج مكثف مع الطفل كى نصل إلى نتائج فعالة ويحتوى أيضا البرنامج على مرحلة مهمة جدا وهى مرحلة التدخل المبكر فإن هذه المرحلة مهمة جدا للتعرف على المشكلة والتدخل فيها ومن أهم أركان البرنامج أيضا أن تقدم الخدمة بطريقة فردية للطفل وأيضا بطريقة متخصصة فى الطريقة والأسلوب.

    وتضيف عبد السميع قائلة: يحتاج أيضا الطفل المصاب بالذاتية إلى القيام بتدريبات وتعلم مهارات تمكنه من المشاركة فى النشاطات التى تقوم بها عائلته والمجتمع الذى يعيش فيه كذلك مساعدته على شغل وقته بكل ما هو مفيد وهذه التدريبات يحتاجها كل من الأسرة والطفل للتعرف على كيفية القيام بها.

    وتشير عبد السميع إلى أن هناك بعض التعليمات يجب أن تستخدم أثناء جلسة التدريب مع الطفل مثلا لفت انتباه الطفل قبل بدء التدريب من خلال استخدام أساليب ووسائل مناسبة له كما يجب أن يتحدث الأخصائى مع الطفل بلغة مفهومة وواضحة كذلك استخدام تعليمات لفظية وأوامر واضحة وثابتة وكذلك يجب أن يتيح الاخصائى الفرصة الكافية للطفل لتحقيق الاستجابة

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء سبتمبر 20, 2017 11:52 pm